معالجة تسريب الخزانات

طرق معالجة تسريب الخزانات

معالجة تسريب الخزانات يجعلك تحصل على ميزة عدم التسريب مرة أخرى لعدة سنوات مقبلة، وذلك لأن العزل يتم بواسطة أفضل المواد العازلة، والمعالجة، التي تمنع عملية التسريب مرة أخرى بدقة متناهية، وذلك عند استخدام مواد عازلة على مستوى عالي من الجودة.

 اسباب تسريب خزانات المياه

  • من أهم أسباب تسرب الخزان الأرضي وأسباب تسرب الماء من الخزان الأرضي عدم المحافظة عليه وسوء استخدامه، وعدم الاهتمام بتنظيفه بشكل مستمر، فيؤدي ذلك إلى تعرضه لمشكلات عديده ويصبح غير آمن.
  • أيضَا درجات الحرارة العالية، لأنها تؤدي إلى انكماش المادة المصنوع منها الخزان بالأخص إذا كانت ضعيفة. لذلك يحدث انكسار أو شرخ بداخل جدران الخزان. وينتج عنه تسريب الخزان الأرضي
  • بالإضافة إلى عدم القيام بعزل الخزان من الداخل بماده عازله قوية، لكي تضمن حمايته لفترات زمنيه طويله. كذلك القيام بطريقه خاطئة في تثبيت الخرسانة الأرضية الخاصة بالخزانات الأرضية يترتب عليها العديد من المشاكل داخل الخزان والبنية الخرسانية.
  • كما أن تلف وكسر المواسير والوصلات ومحابس الخزانات تعمل على تسرب المياه. أيضًا تآكل طبقة العزل تؤدى إلى نفس الغرض.
  • أخيراً في بعض الأحيان يكون السبب الرئيسي، هو الاعتماد على شركه غير متخصصة أو تحتوي على فنيين غير مؤهلين لعمليه تركيب الخزان بالشكل المناسب له وبالطريقة الصحيحة.
  • ذلك ما جعل شركتنا توفر حل تسرب الخزان الارضي بشكل فورى وفعال لتجنب تعرض المبني أو الخزان للضرر وتوفر لعملاءها معرفة كيفية معالجة تسرب المياه من الخزانات الأرضية وعلاج تسرب الماء من الخزان البلاستيك وتوقي أسباب تسرب الماء من الخزان الأرضي.

أقوى طرق معالجة تسريب مياه الخزانات

معالجة تسريبات المياه تحتاج إلى اتباع طرق مقننة، والتي أولها هي سد الفجوات الموجودة بداخل جدران الخزانات، باستخدام مواد عازلة من السيليكون، أو الشمع، وتغليف الخزانات باستخدام أقمشة تساعد على مقاومة المياه.

العمل على وضع أغشية تغطي الخزانات وتعمل على مقاومة الصدأ والتآكل، مع عمل اللحام المناسب لإصلاح الخزان التالف، وعمل الترميمات اللازمة له، والتخلص من الأجزاء التي تسببت في التسرب.

استخدام أنواع متخصصة في عزل الخزانات العلوية والسفلية، واستخدام نوعية طلاء متوافقة مع نوع الخزان، للحد من التسريبات، ومقاومة الرطوبة، وبالتالي تحسين مقاومة الخزان للأضرار الخارجية والتسريبات، ويظل يعمل بكفاءة لسنوات طويلة.

أفضل أساليب معالجة تسريب مياه الخزانات

أساليب معالجة تسريب الخزانات متعددة، وتتمثل في فحص الخزان جيدًا من الداخل والخارج، ومعرفة حجم الضرر، والعمل على لحام الخزان باللحام المناسب مع نوعه، وتركيب سدادات لغلق التسريبات المائية.

عمل ترميمات للأنابيب، واستخدام مواد كيميائية غير ضارة تساعد في عزل المكان المتضرر بالخزان، مع وضع المواد المانعة للتسريبات، ويتم اختبار الخزان بعد تركيب المواد العازلة، وذلك بزيادة ضغط الماء في المكان الذي تم إصلاحه من التسريبات.

يتم مراقبة الخزان عند اختباره بزيادة ضغط الماء، وفي حالة حدوث تسريب يتم وضع طبقات عازلة إضافية تقاوم التسريب، واستخدام تقنيات ميكانيكية تساعد في غلق فتحات الخزان، مثل الأشرطة اللاصقة المعدنية، وترميم الخزان بمادة الإيبوكسي.

مواد فعالة لمعالجة تسريبات الخزانات

استخدام ماده الايبوكسي

تعد مادة الايبوكسي من المواد الجيدة التي من خلالها يتم علاج مشكلة تهريب الخزانات لكونها واحده من أفضل وأقوى مواد العزل المائي التي تناسب الخزانات.

 استخدام مادة سيكو بروف

مادة سيكو بروف هي ماده مبلمرة تم صنعها بشكل خاص حتى يتم استخدامها في عزل الخزانات مما يجعلها هي المادة الأنسب والأفضل لعلاج مشكلة تهريب الخزانات.

استخدام العزل الإسمنتي

ويتم استخدامه لعلاج مشاكل الخزانات الأرضية حيث أنه من أقوى وأفضل العوازل المائية ويتميز بالعمر الطويل التي يدوم لعدة سنوات.

للمزيد من التفاصيل عن الخدمة أو لأي استفسار